TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس جزر القمر

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس جزر القمر
الشيخ محمد بن زايد خلال لقاء رئيس جزر القمر

أبوظبي – مباشر: استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، الرئيس غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب الشيخ محمد بن زايد - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البطين - بزيارة رئيس جزر القمر إلى الدولة وتبادل معه التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك.

   -من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

   -الأسطول الأمريكي الخامس:دول مجلس التعاون بدأت تعزيز دوريات الأمن بالخليج

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأن الجانبان بحثا خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر وفرص وآفاق تطويرها في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى فتح مجالات جديدة أرحب وأشمل من التعاون المشترك.

وأضافت أن الجانبان تطرقا أيضا إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اهتمام دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بدعم مقومات وجهود التنمية المستدامة والبناء في الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما تنشده لشعوبها وأجيالها من تقدم وتطور واستقرار وازدهار.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أرست قاعدة علاقاتها مع الدول الصديقة على أسس من الثقة والاحترام المتبادل والتعاون المشترك الفاعل الذي يحقق المصالح المتبادلة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،عن تطلعه إلى أن تشهد علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية جزر القمر خلال المرحلة المقبلة مزيدا من التطور والنمو في المجالات كافة خاصة التنموية والاقتصادية.

من جانبه أعرب الرئيس غزالي عثماني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات التي تحظى باحترام شعبه وتقديره ومحبته، مثمنا الدعم الذي تقدمه الدولة للبرامج والمبادرات الإنسانية والمشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والبنية التحتية في جزر القمر.

وأكد اهتمام بلاده بتنمية أوجه التعاون مع دولة الإمارات التي تعد نموذجا تنمويا ملهما لدول العالم وحكوماتها وشعوبها ومركزا اقتصاديا وتجاريا واستثماريا عالميا وعاصمة لصناعة السياحة والثقافة في العالم.

حضر الاستقبال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين والشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ ذياب بن زايد آل نهيان والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وعدد من الشيوخ.

ترشيحات

الإمارات توضح حقيقة سقوط طائرة في دبي

الإمارات تطلق نظام "الإقامة الدائمة"

الإمارات توضح حقيقة سقوط طائرة في دبي

بورصات الخليج على صفيح ساخن.. ماذا يحدث؟